طريقة استخدام Google Drive كخدمة CDN لخدمة الملفات الثابتة

طريقة استخدام Google Drive كخدمة CDN

طريقة استخدام Google Drive كخدمة CDN لخدمة الملفات الثابتة – نوضح في هذا المقال طريقة استخدام Google Drive كخدمة CDN لخدمة الملفات الثابتة على موقع الويب أو تطبيق الويب الخاص بك. PoweredBy.Cloud هي أداة مجانية علي الإنترنت تصل إلى Google Drive الخاص بك ثم تستخدم الملفات المخزنة فيه لتقديمها عبر CDN. يقوم بإنشاء عنوان URL محدد على نطاق فرعي لإنشاء عناوين URL للملفات ويمكنك استخدام عناوين URL المباشرة هذه كارتباط مورد في تطبيق الويب أو موقع الويب الخاص بك. يمكنك إنشاء 3 عناوين URL من هذا القبيل وإدارة الملفات من واجهة مستخدم الويب الخاصة بها. وليس فقط Google Drive ولكن هذه الأداة عبر الإنترنت تعمل مع OneDrive أيضًا.

Google-Drive-كخدمة-CDN-لخدمة-الملفات-الثابتة
Google-Drive-كخدمة-CDN-لخدمة-الملفات-الثابتة

تُستخدم شبكات CDN على نطاق واسع هذه الأيام على مواقع الويب لتقديم ملفات ثابتة مثل الصور ومقاطع الفيديو بسرعة. لقد أصبحوا مشهورين ومهمين للغاية لأي موقع او تطبيق يعمل علي الإنترنت وهناك الكثير من خدمات الـ CDN المجانية المتاحة. إذا كنت تريد استخدام Google Drive كـ CDN ، فلا يمكنك عادةً القيام بذلك. ولكن باستخدام أداة PoweredBy.Cloud ستتمكن من القيام بذلك ببضع نقرات. يمكنك إدارة الملفات من واجهة الويب الخاصة بها ، وبعد ذلك ستنشئ عنوان URL فريدًا لكل ملف تقوم بتحميله من هذه الأداة إلى Google Drive أو OneDrive.

Google-Drive-كخدمة-CDN-لخدمة-الملفات-الثابتة-2
Google-Drive-كخدمة-CDN-لخدمة-الملفات-الثابتة-2
طريقة استخدام Google Drive كخدمة CDN

لتبدأ مع PoweredBy.Cloud ، كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب مجاني. بعد ذلك يمكنك البدء في استخدامه لتحميل الملفات في علي حسابك داخل Google Drive والحصول على رابطها لإضافته إلى موقع الويب الخاص بك. وهذا هو الحد من هذه الأداة أنه لا يمكنك استخدام الملفات الموجودة بالفعل في برنامج التشغيل الخاص بك بسبب سياسات Google.

الخطوة التالية بعد تسجيل الدخول ما عليك القيام به هي إعطاء صلاحيات لحساب Google الخاص بك والسماح له بالوصول إلى Google Drive. وإذا كنت تريد استخدام OneDrive ، فسيتعين عليك إعطاءه ايضاً الصلاحيات اللازمة عبر حساب Microsoft الخاص بك.

صلاحيات poweredby-cloud لجوجل درايف
صلاحيات poweredby-cloud لجوجل درايف

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو تحديد مجال لـ CDN الخاص بك. يسمح لك بإنشاء ما يصل إلى 3 نطاقات فرعية لـ CDN الخاص بك. لذلك قم بذلك وأثناء القيام بذلك سيتعين عليك أيضًا تحديد محرك الأقراص الذي تريد استخدامه معه. لذلك إذا كنت تريد الحصول على عنوان URL منفصل لمحتوى Google Drive، فيمكنك القيام بذلك بسهولة.

انشاء-روابط-للملفات-الثابتة-علي-poweredby-cloud
انشاء-روابط-للملفات-الثابتة-علي-poweredby-cloud

تبدأ الآن في تحميل الملفات إلى Google Drive من واجهة مستخدم الويب الخاصة به. بعد ذلك تقوم بتحميل الملفات وسوف يسردها جميعًا هناك وسيظهر لك الرابط المقابل للمحتوى الثابت أيضًا. الآن ما عليك سوى نسخ عناوين URL ثم استخدامها وقتما تشاء. ويمكنك أيضًا إزالة الملفات من واجهة الويب نفسها ببضع نقرات.

Google-Drive-كخدمة-CDN-لخدمة-الملفات-الثابتة-3
Google-Drive-كخدمة-CDN-لخدمة-الملفات-الثابتة-3

بهذه الطريقة يمكنك استخدام هذه الأداة البسيطة لاستخدام Google Drive كخدمة CDN مجانية. يمكن اتباع العملية المماثلة التي ذكرتها لإعداد OneDrive أيضًا. أنت فقط تفوض حسابك وسيأخذها من هناك. ومع ذلك فإن المشكلة الوحيدة التي لا يمكنك استخدام الملفات الموجودة في محرك الأقراص الخاص بك. آمل في التحديثات اللاحقة أن يجدوا طريقة لإصلاح هذه المشكلة.

يجعل CDN المحتوى متاحًا على مواقع الويب لعرضه أو تحميله بشكل أسرع. وما هو أفضل من استخدام التخزين السحابي الحالي الخاص بك كخدمة CDN عندما لا تستخدمه بشكل كامل. ما عليك سوى استخدام PoweredBy.Cloud ثم جهز ملفاتك لتقديمها على CDN سريع وموثوق. يمكنك أيضًا استخدامه للربط لمحتوى مدونتك أو بعض تطبيقات الويب. كل ما عليك فعله هو إنشاء رابط مباشر لهذا الملف.

أقرا ايضاً
اترك تعليقا